السد
معلومات الإتصال
تليفون : 44448080 
الموقع الإلكتروني : al-saddclub.com
 
عن النادي
التأسيس : 1969
رئيس النادي : سمو الشيخ / محمد بن خليفة آل ثاني
اللقب : الزعيم أو عيال الذيب
مدرب الفريق  :  جوسفالدو فيريرا
تاريخ النادي

يعد نادي السد علامة بارزة في ذاكرة الرياضة القطرية ، وواحداً من أهم وأكبر الأندية التي حفرت أسمها بحروف من نور في سجل الإنجازات الرياضية القطرية والعربية والدولية ، على مدار تاريخه الطويل الذي صنع فيه الكثير من الإنجازات التي جعلته مفخرة ونموذج مشرف للرياضة القطرية .
 
والحديث عن نادي السد قد يصعب إختزاله في كلمات معدودة نظراً للعراقة التي تعد سمة من سماته إكتسبها خلال تاريخه الطويل الحافل بالإنجازات والبطولات العديدة التي حصدها أبطاله ولاعبيه .
 
ونادي السد قلعة رياضية شامخة تصنع وستصنع إنجازات لهذا الوطن الغالي بفضل جهود أبنائه ولاعبيه المخلصين الذين لا يتوانون عن بذل أقصى ما في وسعهم من أجل إستمرار الدور البارز والريادة الدائمة والتفوق الغير مسبوق الذي يحسب للسد كأحد أفضل الأندية القطرية التي تقوم بدور كبير يخدم الرياضة القطرية ويساعد على إستمرار تفوقها في كافة المحافل الرياضية  .
 
تأسس نادي السد بتاريخ 21/10/1969  ، وهو من أبرز الأنديه ، ويتألف شعار النادي من اللونين الأبيض والأسود .
 
بدأت فكرة إنشاء نادي السد عن طريق مجموعة من الطلبة كانوا يمارسون هواية كرة القدم معا في الفريج ، وأثناء جلوسهم معا فكروا في إشهار نادي بإسمهم خاصة أن فريقهم كان يفوز على الفرق التي تلعب معه ، وبعد تقديم الطلب تمت الموافقة على إنشاء وإشهار نادي السد العملاق الذي ظهر للنور في عام 1969 .
 
الألقاب
يعتبر السد أكثر الأندية حصداً للألقاب والبطولات ، فحقق الفريق 65 بطولة ، مابين الدوري وكأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد  وكأس الشيخ جاسم والبطولة الآسيوية وغيرها من الاستحقاقات والبطولات الأخرى .
 
وحصل فريق نادي السد على الدوري 13 مرة كانت الأخيرة موسم 2012 / 2013 ، كما توج السد بلقب كأس سمو الأمير 15 مرة كانت الأخيرة في الموسم الكروي 2014 / 2015 ، وحصل على بطولة كأس سمو ولي العهد  5 مرات كانت الأخيرة عام 2008 ، وحصل على كأس الشيخ جاسم 13 مرة كانت الأخيرة موسم 2014 / 2015 .
 
ولم يكتف السد بألقابه المحلية بل حصل الألقاب الخارجية الإقليمية والعربية والآسيوية ، وكان الإنجاز المهم للسد عندما فاز  ببطولة الأندية الآسيوية في عام 1989 ، ثم تبعها بالفوز بلقب بطولة ملجس التعاون الخليجي عام  1991 ، ، وطبع بصمته على المستوى العربي بإحراز لقب بطولة الأندية العربية عام 2001 ، وتوج بالبطولة الآسيوية عام   2011 ، وتالث كأس العالم  للأندية  2011 .
 

نجوم سابقين 
حسن مطر
يوسف العدساني
جفال راشد
محمد وفا
سيف الحجري 
محمد العماري
خليفة خميس
خالد سلمان
فيكتور نظيم
عبدالناصر العبيدلي
بدر بلال
أحمد عمر
فهد الكواري 
روماريو 
تينوريو 
فليبي جورج
محمد ربيع 
راؤول جونزاليس 


 
ألوان الفريق
الزي الرسمي
الزي الإحتياطي
ترتيب الفريق في الدوري
# لعب فاز خسر له عليه تعادل نقاط
٢ ٢٦ ١٨ ١ ٧٧ ٢٣ ٧ ٦١
النتائج
القسم الأول
خ
خ
القسم الثاني
الراعي الاستراتيجي
الراعي الرسمي
شريك العمل