الريان
معلومات الإتصال
تليفون :  44825800 -  44806224  00974
فاكس  :   44801626  00974
البريد الإلكتروني :  media@rayyanclub.com
الموقع الإلكترونى :  www.alrayyansc.com
عن النادي
التأسيس  : 1967
رئيس النادي  : الشيخ / سعود بن خالد بن حمد آل ثاني
اللقب : الرهيب
مدرب الفريق : الدنماركي مايكل لاودروب 
تاريخ النادي


نادي الريان ، تاريخ عريق حافل منذ تأسيسه عام 1967 ، وتم إشهاره بعد دمج فريق الريان القديم مع فريق النسور ليصبح تحت مستمى نادي الريان الرياضي .
 
 ويعتبر نادي الريان أحد المؤسسات الرياضية العريقة ليس في قطر أو الخليج فقط وإنما في الوطن العربي والقارة الآسيوية ، فهو نادي له تاريخ  حافل بالإنجازات وزاخر بالعديد من الإنتصارات .
 
وظل حلم خروج إسم نادي الريان الرياضي إلى النور يداعب خيال أبناء المنطقة ، فلم تتوقف الإجتماعات والمناقشات لوضع أسس إشهار النادي بالشكل المناسب الذي تتوافر فيه كل مقومات النجاح حتى يبدأ قوياً ليستمر بقوته حتى وقتنا الحالي ،  وكانت المنطقة التي يقع فيها نادي الريان عامرة بالمواهب وأصحاب المهارات والإمكانيات الرياضية العالية .
 
وجاء عام 1967 الذي كان معه الخبر السار والتاريخي لكل محبي وعشاق الريان بإعلان إشهار النادي رسمياً وضمه للأندية القطرية  ، وأول رئيس لنادي الريان كان المهندس حمد المري  . 
 
الألقاب
يمتلك نادي الريان تاريخ كبير من البطولات والألقاب التي حصل عليها ، فهو نادي عريق وله جماهيرية واسعة في قطر ، ودائماً يكون الريان من المنافسين على البطولات والألقاب .
 
وخلال مسيرته ، حصل فريق الريان على بطولة الدوري 8 مرات كان آخرها في الموسم 2015 / 2016 والذي توج من خلاله الريان بدرع الدوري بعد غياب دام 21 عاماً ، كما أنه فاز ببطولة كأس سمو الأمير 6 مرات كان آخرها عام 2013 ، وتوج الفريق ببطولة كأس سمو ولي العهد 4 مرات كان آخرها عام 2012 ، وحصل على كأس الشيخ جاسم 4 مرات كان آخرها عام 2013 .
 

نجوم سابقين
محمد السويدي
منصور مفتاح
محمد عفيفة
سالم المري
محمد سالم العنزي
إبراهيم محمود شافعي
طارق سعيد العلي
عبد الرحمن الكواري
يونس أحمد
زامل الكواري
فرانك ديبور
رونالد ديبور
جواو توماس
جاسيك باك
إيميل مبينزا
فرناندو هيرو


 
ألوان الفريق
الزي الرسمي
الزي الإحتياطي
ترتيب الفريق في الدوري
# لعب فاز خسر له عليه تعادل نقاط
٣ ٢٦ ١٥ ٥ ٥٣ ٢٧ ٦ ٥١
النتائج
القسم الأول
خ
القسم الثاني
خ
الراعي الاستراتيجي
الراعي الرسمي
شريك العمل