قطر
معلومات الإتصال
تليفون :0097444831777
فاكس :0097444831784
صندوق بريد :2122, Doha, Qatar
الموقع الالكتروني :www.qatarsc.com
عن النادي
التأسيس :1961
رئيس النادي :الشيخ / جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني 
اللقب : الملك
مدرب الفريق : البرازيلي لازاروني 
تاريخ النادي
تأسس نادي قطر الرياضي بإسم " نادي قطر " عام  1961 ، وفي نفس الوقت كان نادي العروبة متواجد ، حيث تأسس سنة 1959 ، لكن تم دمج الناديين تحت إسم الاستقلال سنة 1971  ، ثم عاد ليسمى نادي قطر من جديد سنة 1979 .
 
ويتميز شعار النادي باللونين الأصفر والأسود ، ومن بداية تأسيس النادي كان أحد أقوى الفرق ، حيث فاز بأول دوري رسمي لكرة القدم موسم 1972 / 1973 ،  وواصل نجاحه و إمداده للمنتخبات الوطنية بأبرز اللاعبين في شتى الألعاب المختلفة .
 
ويقع نادي قطر الرياضي في منطقة الدفنة بمدينة الدوحة ، وهو نادي كبير ويضم عدد من المنشآت الرياضية العملاقة ، أبرزها استاد سحيم بن حمد ، وعدد من ملاعب التدريب المتميزة التي يتدرب عليها فرق النادي سواء الفريق الأول أو الفئات السنية بالنادي التي تلقى إهتمام ودعم ورعاية كبيرة من إدارة نادي قطر ، كما حققت على مدار السنوات الماضية عدداً من الإنجازات القوية .
 
وتوالى دعم ورعاية الألعاب الأخرى من قبل إدارة النادي ، فحققت نجاحات متتالية لنادي قطر سواء في كرة السلة أو الطاولة أو ألعاب القوى وغيرها من الألعاب الأخرى التي تحظى بإهتمام كبير أيضاً من مسؤلي نادي قطر .
 
ويلعب فريق الكرة الأول بالنادي كافة مبارياته الرسمية على استاد سحيم بن حمد الذي يتسع لنحو 15 ألف متفرج ، ويتميز الملعب بأن به إمكانيات كبيرة أبرزها " مضمار " تقام عليه بعض المنافسات الكبيرة لألعاب القوى مثل الدوري الماسي البطولة العالمية التي تستضيف الدوحة أول جولاتها سنوياً وتقام منافساتها على مضمار وملعب نادي قطر ، وفي الوقت نفسه تلعب بعض الفرق الأخرى لقاءاتها في دوري نجوم قطر على استاد سحيم بن حمد  .
 
الألقاب
عرف نادي قطر طريق البطولات مبكراً ، فحقق العديد من الإنجازات في الألعاب الأخرى وفي كرة القدم ، وحصل فريق الكرة الأول بالنادي على 3 بطولات للدوري ، الأولى كانت في موسم 1972 / 1973 وكان هذا الموسم هو أول دوري رسمي ، كما فاز الفريق ببطولتين عقب ذلك موسمي 1976 / 1977 ، و 2002 / 2003.
 
كما فاز فريق نادي قطر بكأس سمو الأمير مرتين في موسمي 1973  /1974  و 1975  /1976 ، وفاز بكأس سمو  ولي العهد " كأس قطر حالياً "  3 مرات مواسم 2001 / 2002 و 2003 / 2004 و 2008 / 2009، وتوج ببطولة كأس QNB مرة واحدة موسم 2013 / 2013 ، ليكون إجمالي ماحصل عليه الفريق تسعة بطولات.  
  
مدرب الفريق : البرازيلي لازاروني
يعد البرازيلي لازاروني المدير الفني لفريق الكرة بنادي قطر ، من المدربين أصحاب التاريخ الحافل بالعطاء ، وسيرته الذاتية التدريبية مليئة بالإنجازات ، وله بصمة كبيرة في عالم التدريب .
 
وعاد لازاروني لتدريب فريق الكرة بنادي قطر ، خلفاً للعراقي راضي شنيشل الذي رحل عقب الجولة السادسة من دوري نجوم قطر للموسم الكروي 2015 / 2016 ، لسوء النتائج والأداء للفريق .
 
وسبستياو لازاروني ، من مواليد 25 سبتمبر 1950 في ريو دي جانيرو في البرازيل ، وهو مدرب كرة قدم برازيلي .
 
وتحت قيادة لازاروني، لعب منتخب البرازيل لكرة القدم 35 مباراة ، وفاز في 21 مباراة ، وتعادل في 7 مباريات ، وخسر في 7 مباريات .
 
 وبخلاف المنتخب البرازيلي ، درب لازاروني العديد من الفرق ، هي أندية فلامنغو ، وفاسكو دي جاما  ، وبارانا ، وبوتافوغو ، وجوفنتيود البرازيليين ،  وناديا الأهلي والهلال في السعودية  ، وفيورنتينا وباري في إيطاليا ، وفي المكسيك درب نادي ليون ، وفي تركيا تولى تدريب ناديا فناربخشة وترانزابور ، ودرب نادي شانغهاي الصيني ، وتولى تدريب نادي يوكوهاما مارينوس الياباني ، كما درب نادي العربي الكويتي ، وتولى تدريب منتحب جامايكا لكرة القدم .
 
وحصل لازاروني على العديد من الألقاب والبطولات مع الفرق التي دربها ، حيث توج ببطولة كأس سمو ولي العهد ( كأس قطر حالياً ) مع فريق نادي قطر عام 2009 ، ومن قبل كان قد حصل على بعض البطولات مع الأندية التي تولى مسؤليتها ومن بينها ، الفوز بكأس كاريوكا (فلامنغو ) ، والحصول على بطولة كأس كاريوكا مرتين مع نادي فاسكو دي جاما ، وتوج مع نادي يوكوهاما مارينوس ببطولة الدوري الياباني ، وحصل مع الهلال السعودي على بطولة كأس ولي العهد ، كما حصل مع المنتخب البرازيلي على بطولة كوبا أمريكا .
 
نجوم سابقين 
​رابح ماجر
أحمد الدوخي
علي بن عربية
كلاوديو كانيجيا
فرانسيسكو ليما
كريستوف دوغاري
مارسيل دوسايي
علي كريمي
رزاق فرحان
أجاي جاي أوكوشا
عماد الحوسني
سباستيان سوريا
تيسير الجاسم
عنبر بشير
إبراهيم الرميحي
جمال جابر
صالح صقر
عوض حسن
محمد سالم البوعنين
وليد بخيت
ياسر نظمي
سلمان الماس
محمد فهد المسلم
حمد المناعي
 
 
اللاعبين
ألوان الفريق
الزي الرسمي
الزي الإحتياطي
ترتيب الفريق في الدوري
# لعب فاز خسر له عليه تعادل نقاط
٠
النتائج
القسم الأول
القسم الثاني
الراعي الاستراتيجي
الراعي الرسمي
شريك العمل