العودة

أحمد خلفان لـ"QSL": عودة العربي مرهونة بالاستقرار

١٣\٠٣\٢٠١٧
 
 
أحمد خلفان لـ
 
 
 
أكد أحمد صالح خلفان لاعب العربي أن فريقه سيكون حاضراً في المنطقة الآمنة وتجاوز مراحل الخطر في دوري نجوم قطر بموسمه الحالي، وأن تعرض العربي لبعض الكبوات نتيجة للظروف التي مر بها، وأن لدينا الدافع الكبير لكي يظهر فريقنا بما نطمح إليه، وأضاف في حوار مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر أن الاستقرار شئ مهم للنادي سواء الجهاز الفني أو الإداري.
 
وقد أجاب اللاعب والنجم الواعد أحمد صالح خلفان على كل تساؤلاتنا.. وإلى التفاصيل:
 
كيف ترى حظوظ العربي قبل 3 جولات من نهاية الدوري؟
حظوظ فريقنا جيدة، وبغض النظر عن النتائج الأخرى إلا أننا نركز على أنفسنا ونتائجنا، ويجب البحث عن النتيجة الإيجابية للإبتعاد عن الشكوك.
 
هل يستفيد العربي مما مر عليه من ظروف ويتجاوزها ؟
علينا أن نركز على أنفسنا ونصب كامل تركيزنا على النقاط الثلاث في كل مباراة، وأعتقد أن وضع العربي حالياً وهو قادم من تعادل مع الخور وقبله فوز على الوكرة في الجولتين الماضيتين سيعطيه دافعاً أكبر للفوز بنقاط مباراة الشحانية في الأسبوع الرابع والعشرين.
 
ما الذي يحتاجه العربي ليعود إلى وضعه الطبيعي ؟
أعتقد الجميع يعرف وضع النادي الصعب، ولكن في نظري أن العربي بحاجه إلى استقرار فني وأيضاً إداري، وأعتقد أن كثرة التغييرات تؤثر بالسلب على مستوى الفريق، وأيضاً إيجاد حلول للأزمات المتراكمة.
 
ماذا تمثل لكم المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري ؟
تمثل ضمان الإبتعاد عن القاع وشبح الهبوط وتحسين المركز، ونطمح في ختام الموسم بمستوى جيد يؤهلنا على المنافسة في بطولة كأس سمو الأمير.


 
تعاقب بعض المدربين على الفريق الموسم الحالي ومن هو الذي أفاد العربي؟
أنا كلاعب صعب أن أقوم بتقييم مدرب، ولكن جميع المدربين قدموا الكثير للفريق، ونحن الآن تحت القيادة الفنية للمدرب أوزفالدو الذي لايقصر معنا، وما أود التأكيد عليه أن الظروف التي مر بها الفريق هذا الموسم كانت صعبة، كاللعب بدون محترفين بداية الموسم، وكثرة الإصابات.
 
هل تعتقد أن العربي لو تجاوز ظروفه سيعود ؟
بالتأكيد وليس هناك مستحيل مع تكاتف جميع الأمه العرباويه، وبإذن الله العربي قادر أن يعود، وهذا الشيء يفرح أهل قطر وليس فقط الشعب العرباوي.
 
بصراحة هل تخشون الخطر حالياً أم تجاوزه الفريق ؟
تركيزنا كان ومازال حول جلب النقاط الثلاث في كل مباراة نخوضها، ولا زلنا نسعى لهذا الهدف  وأن ذلك سيقود العربي للإبتعاد عن الشكوك والتهديد بشبح الهبوط.
 
ألا ترى أن الاستقرار يمكن أن يخدم العربي وهل هو موجود في قلعة الأحلام؟  
نعم الاستقرار مهم في كرة القدم، وفي اعتقادي العربي يحتاج لهذا الشيء أكثر من أي نادي آخر، وعشنا طوال السنوات في تغييرات عديدة وكثيرة سواء من لاعبين أو مدربين، لذلك علينا البحث عن الاستقرار.
 
هل يمكن أن يفعلها العربي وينافس على إحدى البطولات أم سيكتفي بالبقاء بالأضوء ؟
طموح وحق مشروع البحث عن لقب، ومباريات الكؤوس تختلف إختلافاً كلياً عن مباريات الدوري ولكن علينا أن ننهي الدوري بصوره جيده أولاً، لكي تعطينا الدافع للمنافسة على باقي البطولات.
 
كيف شاهدت الموسم الحالي في الصراع على اللقب وأيضاً في الهروب من الخطر؟
أتوقع أن تكون المنافسة مثيرة جداً في الثلاث مباريات المتبقية من عمر الدوري سواء في القمة أو الوسط أو المراكز المتأخرة، فكل فريق يسعى ويتطلع لتحقيق أهدافه الحالية مع إقتراب الدوري من نهايته.
 
سبق أن دعيت للعنابي، أين سقف طموحك لتمثيل المنتخب الوطني ؟
شرف كبير لي أن أمثل منتخب بلادي، وشرف وطموح لكل اللاعبين تمثيل وتشريف المنتخب، وطموحي الذهاب مع المنتخب إلى أبعد مدى.
 
SHARE
 
 
الراعي الاستراتيجي
الراعي الرسمي
شريك العمل