العودة

السد يفوز على الريان ويتأهل لنهائي كأس قطر

٢٠\٠٤\٢٠١٧
 
 
السد يفوز على الريان ويتأهل لنهائي كأس قطر
 
 
 
تأهل السد إلى نهائي كأس قطر 2017، بالفوز المثير الذي حققه على الريان في المباراة التي جرت أحداثها – الخميس- في نصف نهائي البطولة، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بنتيجة 3/2.. بعد مباراة نجح فيها السد في تسجيل 3 أهداف أولاً بواسطة حمرون يوغرطة (هدفين) في الدقيقتين 1 و23، وحسن الهيدوس في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، وبعدها نجح الريان في تسجيل هدفين بواسطة مايونجين كو في الدقيقة 54، وجارسيا في الدقيقة 75، شهدت المباراة طرد لاعب السد محمد كسولا في الدقيقة 63.
 
وبهذا الفوز ينتظر السد الفائز من لخويا والجيش في المباراة التي ستقام – الجمعة- لمقابلته في النهائي المقرر له يوم 29 أبريل الحالي في استاد جاسم بن حمد.
 
انطلقت المباراة قوية جداً من جانب السد الذي بدأ المواجهة بطريقة مثالية بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة الأولى بواسطة حمرون يوغرطة بعد تمريرات من عبدالكريم حسن الى حسن الهيدوس الى حمرون يوغرطة الذي سدد كرة قوية على يسار حارس الريان عمر باري.
 
ورد عليها تباتا في الدقيقة 5 برأسية قوية بعد عرضية مصعب خضر مرت ولكن كرته مرت إلى ركلة مرمى.
 
كما ضاعت فرصة أخرى لتباتا في الدقيقة 9 من كرة عرضية لدانيال جومو قابلها برأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مهند نعيم.
 
وفي الدقيقة 13 سدد حمرون يوغرطة كرة أخرى قوية نجح عمر باري في التصدي لها، كما نجح ناتان في حرمان يوغرطة في الدقيقة التالية من اضافة الهدف الثاني بتصديه لتسديدته القوية والتي حولها الى ركلة ركنية.
 
وواصل السد ضغطه ليسدد حسن الهيدوس كرة قوية في الدقيقة 16 تصدى لها عمر باري.
 
وشهدت الدقيقة 20 احتساب ركلة جزاء لمصلحة السد بعد لمس الكرة ليد كاسيرس تصدى لتنفيذها حسن الهيدوس فوضعها في الشباك على يمين الحارس عمر باري.
 
ومن خطا لعمر باري نجح حمرون في إضافة الهدف الثالث للسد في الدقيقة 23. تواصل اللعب بعد ذلك حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بدون أن يطرأ أي تغيير على النتيجة.
 
بداية الشوط الثاني جاءت الأفضلية فيها لمصلحة الريان الذي ضغط بقوة من أجل تقليص الفارق ونجح في مسعاه في الدقيقة 54 بواسطة لاعب وسطه الكوري الجنوبي مايونجين كو الذي استفاد من عرضية سيرجيو جارسيا أمام المرمى والتي تخطت مدافعي وحارس السد لتصل الى مايونجين الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.
 
وسنحت فرصة تقليص الفارق مرة أخرى لمصلحة الريان في الدقيقة 60 من مخالفة خارج منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها تباتا ولكن تسديدته ارتقت أعلى العارضة.
 
وشهدت الدقيقة 63 حالة طرد لمدافع السد كسولا بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية للإحتكاك مع جارسيا لاعب الريان بدون كرة، ليلعب الفريق بعشرة لاعبين، ورغم النقص كاد تشافي ان يضيف الهدف الرابع للسد في الدقيقة 70 من كرة انفرد فيها بالحارس من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها عمر باري حارس الريان.
 
وبالمقابل ضاعت فرصة للريان من كرة عرضية لعبها جارسيا إلى سيبستيان سوريا خلف المدافعين قابلها الأخير برأسية قوية أعلى العارضة.
 
وبالوصول الى الدقيقة 75 نجح جارسيا في إضافة الهدف الثاني للريان من الكرة التي سددها من خارج منطقة الجزاء فشلت معها كل محاولات مهند نعيم حارس مرمى السد.
 
وبعد الهدف تواصلت الإثارة في المباراة، ليضيع تباتا فرصة تسجيل هدف التعادل من كرة سددها مرت أعلى العارضة، وضاعت فرصة ثمينة للريان للتعادل في الدقيقة 85 من رأسية أحمد علاء التي اصطدمت بالقائم الأيسر.
 
وكاد السد أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المستقطع بدل الضائع، بعد كرة انطلق بها حسن الهيدوس ومررها ليوغرطة الذي سدد كرة قوية خارج المرمى، وبعدها مباشرة أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز السد 3/2 ليتأهل إلى نهائي كأس قطر.

وعقب المباراة تسلم حسن الهيدوس لاعب السد جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد المستوى الكبير الذي قدمه مع الفريق خلال اللقاء. 
 
SHARE
 
 
الراعي الاستراتيجي
الراعي الرسمي
شريك العمل