العودة

انطلاق فعاليات برنامج أهداف “GOLZ”

٠٣\١١\٢٠١٤
 
 
انطلاق فعاليات برنامج أهداف “GOLZ”
متابعة / ليلى بلوافة

يعتبر برنامج أهداف “GOLS” واحدا من البرامج الاجتماعية التي تقوم بها مؤسسة دوري نجوم قطر و هو يهدف الى تشجيع طلاب المدارس على ممارسة كرة القدم و التعريف بالتغذية الصحية و السليمة و التنبيه لاضرار السمنة واخطار الأمراض المترتبة عنها . و ينظم برنامج أهداف “GOLS” سنويا من شهر سبتمبر الى غاية شهر يونيو بجميع مدارس الدولة و يشرف على تدريباته فريق محترف من المدربين أثناء حصص الرياضة و أوقات الإستراحة و يتضمن نادي رياضي بعد الدوام المدرسي يهتم بالطلاب ذو ي السمنة المفرطة و الحالات الخاصة. وقد شارك في البرنامج الموسم الماضي حوالي 12000 طالبا من مختلف المدارس، و ينقسم برنامج أهداف “GOLS” الى 4 أقسام ، يضم كل قسم 12 مدرسة يطبق فيها البرنامج على مدار 6 اسابيع بمعدل يومين اسبوعيا ، تتخلله مهرجانات ترتبط بأندية دوري نجوم قطر و بمباريات الدوري حيث تقام انشطة المهرجان بالملاعب الخارجية للاندية قبل ان ينتقل الطلاب عند نهايتها الى متابعة مباراة الفريق الاول على الملعب الرئيسي، و يتم تكريم الطلاب الفائزين بين شوطي المباراة من طرف مدراء التسويق . وتجدر الإشارة أن برنامج أهداف “GOLS” عرف انطلاقته هذا الموسم للطلاب المشاركين لفئة 6 و 7 سنوات و 10و 11 سنة يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 بنادي السد و شاركت فيه 12 مدرسة عرفت ساعات من المرح و المتعة و الترفيه و التنشيط ما خلف ارتياحا كبيرا عند الطلاب وأولياء الامور على حد سواء ، و بعد الانتهاء من فعاليات المهرجان انتقل الطلاب لمتابعة مباراة السد و الخور برسم الجولة العاشرة من دوري نجوم قطر حيث قام مسؤول التسويق بتتويج الطلاب الفائزين بين شوطي المباراة.



وتواصل البرنامج في اليوم التالي من المهرجان الذي نظم يوم الجمعة 31 اكتوبر 2014 من طرف نادي الجيش الرياضي بالملاعب الخارجية لاستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا تنافست فيه فئة 8 و9 سنوات و كذا 10و 11 سنة وشهد مشاركة فعالة و مكثفة من طرف طلبة المدارس الذين انتقلو ا بعد نهاية المباريات الى متابعة مباراة الجيش و الشيحانية برسم الجولة العاشرة من مباريات دوري نجوم قطر تم خلالها ايضا تكريم الطلاب بين الشوطين . ​

و عقب انتهاء فعاليات المهرجان صرح السيد حسن الكواري مدير إدارة الفعاليات بالمؤسسة قائلا : ان برنامج أهداف “GOLS” الذي تقوم مؤسسة دوري نجوم قطر بتنفيذه يسعى الى نشر الثقافة الكروية بين صفوف الطلاب لما لها من فوائد على صحتتهم و حياتهم بشكل عام كما يدخل في إطار استعدادات الدولة لإستضافة بطولة كأس العالكم 2022 و و كذا تحقيق رؤية قطر 2030 للتنمية البشرية و تطوير الأفراد و الصحة للجميع .

كما تقدم السيد ناصر مبارك الكواري منسق برنامج أهداف “GOLS” بمؤسسة دوري نجوم قطر بالشكر الجزيل لمسؤولي نادي السد و نادي الجيش على تعاونهما الكبير و جهودهما المبذولة في هذا المجال من أجل دعم وإنجاح هذا البرنامج و كذلك على تفاعلهم الإيجابي الذي يشكل حافزا لضمان الاستمرارية و تحقيق اهداف هذ ا المشروع كاملة و التي ترمي لنشر التوعية الكروية بين الطلاب و و اتاحة الفرصة لممارسة كرة القدم للجميع و الشغف بها. وقد اعتبر السيد ناصر هذا البرنامج واحدا من بين البرامج التي تشكل اهداف المؤسسة وواجباتها اتجاه المجتمع.
SHARE
 
 
الراعي الاستراتيجي
الراعي الرسمي
شريك العمل