تسليط الضوء

السد وأم صلال.. لقاء عنوانه التكتيك بالأسبوع الثامن

15/11/2017

السد وأم صلال.. لقاء عنوانه التكتيك بالأسبوع الثامن


 

يخوض السد مواجهة صعبة امام ام صلال في الجولة الثامنة لدوري نجوم QNB وذلك يوم الاحد الموافق 19 نوفمبر على استاد جاسم بن حمد في الرابعة مساءً، حيث يسعى الزعيم السداوي الى مواصلة مطاردته للمتصدر الدحيل الذي يفوقه بفارق نقطة واحدة والريان الذي يتقدم عليه بالاهداف، فيما يطمح ام صلال العودة الى المربع الذهبي والذي خرج منه في أعقاب خسارته في الجولة السابعة من السيلية.

 

ومن هنا فإن المواجهة ستكون كبيرة ومثيرة من اجل الفوز وكل فريق له هدف في اللقاء لا يقل عن الإنتصار والحصول على النقاط الثلاث، فضلاً عن أن الرهان سيكون على ما لديهما من لاعبين جيدين يمكن ان يحدثوا الفارق في اي وقت، وسيلجأ كل من فيريرا ومحمود جابر مدربي السد وأم صلال إلى اختيار تكتيك مناسب يتوافق مع امكانيات فريقيهما ومن خلال الفهم والدراسة السليمة للخصم.

 

 وقد نجح مدرب السد في اكثر من مواجهة في  هذا الجانب، وايضاً حقق مدرب ام صلال ما يريده، ومع ان هناك من يرى ان الزعيم قد تكون كفته هي الارجح الا ان الامر سيكون متروكاً للميدان وما يقدمه الفريقان في المواجهة التي ستكون بلا شك صعب للطرفين ومن خلال ما يملكه كل مدرب من قدرة على التوظيف الصحيح والرؤى الايجابية.

 

 ويتوقع أن تكون المواجهة تكتيكية شرسة بين فيريرا وجابر، والفريق القادر على تطبيق التكتيك المطلوب سيكون الاقرب الى القبض على نقاط المباراة.

 

وسيكون شعار المواجهة هو الهجوم بالنظر للمهاجمين ولاعبي الخط الأمامي في كل فريق، حيث في السد بونجاح والهيدوس وحمرون وخلفهم تشافي وهي اسماء لها حضورها الفاعل في البناء الهجومي وانهاءه بطريقة ناجحة.

 

وفي الجانب الاخر سيكون لدى ام صلال ساجبو والمواس واسماعيل محمود وهؤلاء يملكون النزعة الهجومية، فضلاً عن الوسط الذي يستطيع ان يؤدي دوراً مزدوجاً مابين الهجوم والدفاع وتنفيذ الاختراق من الجانب وتمرير الكرات مع وجود حرص على التنظيم الدفاعي الذي سيلجأ اليه المدرب جابر الذي يعرف جيداً قوة وفاعلية الخط الأمامي للسد ولذا من المؤكد سيأخذ هذا في عين الإعتبار.

 

وما لاشك فيه ان  هجوم السد يعد قوة ضاربه في الامام واذا ما نجح في المهمة سيكون تهديده خطيراً لمرمى ام صلال  وذلك من خلال ثلاثي الهجوم بونجاح والهيدوس وحمرون، ومع ان هذه القوة الهجومية معروفة فإن كتيبة دفاع ام صلال ستكون في المرصاد للحد من الخطورة المتوقعة، وأيضاً قد تشكل القوة الهجومية لأم صلال أعباء على خط دفاع السد الذي عليه توخي الحذر من تحركات المواس وخطورة ساجبو وإسماعيل محمود.