تسليط الضوء

حدث في عام 2017

01/01/2018

حدث في عام 2017


 

شهد عام 2017 المُنتهي الكثير من التحديات والنجاحات أمام فرق دوري نجوم QNB، فقد كان عاماً مليئاً بالأحداث لأندية الدوري والتي حاول كل منها تحقيق طموحاته وتطلعاته في العام السابق، كما أن الأندية التي حققت ماتريد تتطلع للعام الجديد 2018 بالمزيد من التفاؤل والأمل وحصد المزيد من النجاحات.

 

ومع بزوغ أول يوم من العام الجديد يحدو الأمل جميع اللاعبين والأندية على تحقيق مايحلمون ويتطلعون إليه، فهل سيكون العام الجديد حافلاً ومثيراً في أحداثه وتحدياته كما كان العام الذي سبفه 2017 ؟

 

وسنستعرض في النقاط التالية أهم وأبرز ماحدث في 2017 سواء من تتويج الفرق بالبطولات أو الأحداث المرتبطة بالدوري.. وإلى التفاصيل

الدحيل يتوج بطلاً للدوري للمرة الخامسة

شهد العام 2017 فوز الدحيل بالدوري للمرة الخامسة في تاريخه، وكان ذلك في الأسبوع الخامس والعشرين والذي حقق فيه الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف ليفوز بالدرع قبل جولة واحدة من النهاية في مباراة كانت مثيرة للغاية وشهدت تسجيل النجم الكوري نام تي هي هدف الفوز للدحيل في الدقيقة 95 من المباراة التي إنتهت بإنتصار الدحيل بهدفين مقابل هدف.

 

وجاء تتويج الدحيل بالدوري لتكون المرة الخامسة في تاريخه التي يفوز فيها باللقب بعد مواسم: 2010 / 2011 – 2011 / 2012 – 2013 / 2014 – 2014 / 2015، ثم أخيراً في 2016 / 2017 .

السد يفوز بكأس قطر وكأس سمو الأمير وكأس الشيخ جاسم

كانت سنة 2017 سعيدة للغاية بالنسبة للسد وجماهيره الكبيرة، ففي هذا العام توج السد بثلاث بطولات، بدأها بالظفر بكأس قطر 2017 بعدما تغلب في المباراة النهائية على الجيش بهدفين مقابل هدف لتكون بذلك المرة الأولى التي يحقق فيها السد البطولة بمسماها الحالي والتي هي إمتداد لبطولة كأس سمو ولي العهد.

 

وبعدها بأسابيع قليلة حقق السد الفوز بأغلى البطولات كأس سمو الأمير إثر تغلبه بهدفين مقابل هدف على الريان في المباراة النهائية التي استضافها استاد خليفة الدولي المونديالي في أول مباراة تقام عليه عقب إعادة تدشينه من جديد استعداداً لمونديال قطر 2022.

 

وفي العام 2017 أيضاً حقق السد بطولة كأس الشيخ جاسم إثر فوزه على الدحيل بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد عبد الله بن خليفة.

نام تي هي وفيريرا والمعز علي الأفضل.. ويوسف العربي الهداف

في حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم الذي أقيم في مايو من العام الماضي وعقب ختام الموسم، تم تتويج الفائزين بجوائز الأفضل، فقد حصل النجم الكوري الجنوبي نام تي هي لاعب الدحيل على جائزة أفضل لاعب في الموسم 2016 / 2017، وتوج المعز علي لاعب الدحيل بجائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب السد على جائزة أفضل مدرب، وحصل النجم المغربي يوسف العربي لاعب الدحيل على الهداف ( جائزة منصور مفتاح) بعدما سجل 24 هدف في الدوري. 

الدوري في مسماه الجديد ( دوري نجوم QNB )

في آوخر شهر أغسطس الماضي تم الكشف عن الشعار الجديد للدوري في مسماه الجديد ( دوري نجوم QNB ) وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق الشعلة، وحضره السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد عيسى الهتمي المدير العام لشبكة قنوات الكأس، والسيد سالم النعيمي مساعد المدير العام للعلاقات العامة في بنك قطر الوطني، والسيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال- بالإنابة- في مؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد أحمد العدساني المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم- بالإنابة- في المؤسسة.

 

والشعار الجديد للدوري مستوحى من دمج شعار مؤسسة دوري نجوم قطر وشعار QNB وهو مُستهلم من الشعارين وتم تصميمه للدوري بمسماه الجديد ( دوري نجوم QNB ).

 

وتواكب الكشف عن الشعار مع التغيير الجديد لمسمى الدوري إلى ( دوري نجوم QNB) والذي جاء بمقتضى الاتفاقية التي تم توقيعها بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر من جهة وبنك قطر الوطني QNB من جهة أخرى.

 

تطبيق قرار تقليص عدد أندية دوري نجوم QNB إلى 12 نادياً

بعدما كان قد تم إتخاذ قرار بتقليص عدد أندية دوري نجوم QNB إلى 12 بدلاً 14 نادياً، كان العام 2017 شاهداً على تطبيق هذا القرار حيث إنطلق الدوري بمسماه الجديد وبـ 12 نادياً وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، لتدخل بذلك البطولة مرحلة جديدة في تاريخها. 

عودة بطولة كأس QSL وتتويج الغرافة بلقبها

في عام 2017 عادت بطولة كأس QSL بمسماها الجديد والتي هي إمتداد لكأس نجوم قطر وكأس QNB، وهذه أحدى البطولات التي تقوم مؤسسة دوري نجوم قطر على إدارتها وتنظيمها ويشارك فيها أندية دوري نجوم QNB.

 

وفي النسخة الأولى لها عقب عودتها مجدداً، تمكن الغرافة من الظفر باللقب عقب الفوز على الريان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي أقيمت يوم 19 ديسمبر الماضي على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.