تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : الريان 3 – 0 الخور

13/01/2018

دوري نجوم QNB : الريان 3 – 0 الخور


 

رفع الريان رصيده الى 28 نقطة، بالفوز الذي حققه على الخور بنتيجة 3/0 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن الأسبوع 12 لدوري نجوم QNB على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، بعد مباراة جيدة من جانب الفريقين اقتنص فيها الريان الفرص التي اتيحت له للتسجيل، في حين أضاع الخور العديد من الهجمات والفرص خاصة في بداية المباراة من يوسف أحمد وماديسون.

 

 سجل أهداف الريان تاباتا (هدفين) وهدف لمحسن متولي. وبهذه النتيجة يظل الخور عند 10 نقاط.

 

جاءت بداية المباراة هادئة، ولكن هذا الوضع لم يستمر كثيراً، حيث كاد الخور أن يأتي بالهدف الأول في الدقيقة السادسة، عن طريق يوسف أحمد المنضم حديثاً للخور، عندما وصلته كرة خلف المدافعين من زميله ماديسون وضعته في مواجهة مباشرة مع الحارس عمر باري، ولكن يوسف لم يحسن التعامل مع الكرة فلعبها ضعيفة تحت أقدام الحارس الذي حولها الى ركلة ركنية.

 

وبعدها بدقيقة كاد تاباتا أن يسجل هدف التقدم للريان بطريقة ذكية بعد أن وصلته كرة في منتصف الملعب  ولمح الحارس بابا جبريل خارج مرماه بخطوات فسدد كرة قوية، ولكن الحارس تراجع ونجح في السيطرة عليها قبل أن تدخل الشباك. ثم اضاع يوسف أحمد فرصة ثانية، وانقذ بابا جبريل حارس مرمى الخور مرماه من تسديدة سيبستيان سوريا. ولكن ابرز الفرص ضاعت من يوسف أحمد في الدقيقة 12 من كرة وصلته وهو في مواجهة المرمى وداخل منطقة الجزاء فسددها عالية بدون تركيز.

 

تواصلت المباراة برغبة كبيرة من الفريقين لتسجيل الهدف الاول، ليتألق بابا جبريل حارس الخور وهو يتصدى لتسديدة سيبستيان سوريا مهاجم الريان في الدقيقة 24.

 

وأنقذ عمر باري تسديدة هلال محمد القوية في الدقيقة 28.كما تألق عمر باري مرة أخرى بتصديه لتسديدة ماديسون، وجاءت الدقيقة 45 بالهدف الأول في المباراة لمصلحة الريان بواسطة محسن متولي، بعد كرة أخطأ دفاع الخور في ابعادها ليستغلها محسن ويسددها قوية في المرمى هدف انتهى عليه الشوط الأول.

 

مع بداية الشوط الثاني  وتحديداً في الدقيقة 52 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة سيبستيان سوريا بعد كرة لعبها فلمست يد مدافع الخور كاستان لويسيانو فتصدى لتنفيذها تاباتا فوضعها في المرمى هدف ثاني للريان، وعاد تاباتا لتسجيل الهدف الثالث للريان والشخصي الثاني  في الدقيقة 56 بعد عرضية محمد جمعة من الجهة اليسرى والتي تسلمها تاباتا خلف المدافعين وسددها بقوة في المرمى.

 

وفي الدقيقة 63 اضاع محترف الخور الجديد ارييل نغوكام فرصة التسجيل من كرة انطلق بها من الجهة اليسرى ثم سددها قوية مرت بجوار المرمى.وفي الدقيقة 70 احتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة لمصلحة الريان داخل منطقة الجزاء لعبها تاباتا عرضية لم تشكل خطورة على مرمى الخور. كما انقذ بابا جبريل مرماه في الدقيقة 77 من تسديدة سيبستيان سوريا.

 

تواصلت المباراة بمحاولات من الجانبين للوصول الى المرمى، ولكنها لم تشكل خطورة تذكر على المرميين وربما كان لوصول النتيجة الى 3/0 سبباً في ذلك خاصة من جانب الريان الذي تعمد ابطاء ايقاع اللعب والتركيز على الاستحواذ حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوزه بالنقاط الثلاث.