تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : السد 0 – 0 المرخية

13/01/2018

دوري نجوم QNB : السد 0 – 0 المرخية


 

حسم التعادل السلبي مباراة السد والمرخية والتي اقيمت مساء السبت باستاد جاسم بن حمد في الجولة الثانية عشرة لدوري نجوم QNB ليضيف كل فريق نقطة رصيده، حيث رفع السد رصيده الى 28 نقطة يبقى بها بالمركز الثاني وبفارق الاهداف عن الريان الثالث، في الوقت الذي رفع فيه المرخية رصيده الى 8 يقفز بها الى المركز قبل الاخير بفارق الاهداف عن فريق قطر.

 

شهد الشوط الاول ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في فرض سيطرته وافتتاح التسجيل، وكان السد الاكثر سيطرة ووصولاً الى المرمى بسبب رغبته في تحقيق الفوز، اما المرخية فقد إعتمد على المرتدات السريعة للوصول الى مرمى السد وعلى قدرة لاعبيه في الارتداد السريع من الدفاع الى الهجوم خاصة الثلاثي  كوامي كاريكاري وعبد القادر الياس وصالح اليزيدي، ولاحت بعض الفرص الخطيرة والكثيرة للسد والتي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب في حين هدد المرخية مرمى سعد الدوسري اكثر من مرة كان اخطرها فرصة صالح اليزيدي بالدقيقة 23 .

 

وحاول كل فريق ان ينهي الشوط الأول لمصلحته وان يهز الشباك بالدقائق الاخيرة، لكن لم يتمكن أي منهما من استغلال الفرص لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية لمصلحة المرخية والذي لاحت له عدة فرص خطيرة لم يتم استغلالها، في المقابل حاول البرتغالي فيريرا ـ مدرب السد ـ  زيادة القوة الهجومية لفريقه فدفع بعلي فريدون بدلاً من غسان غريبة بالدقيقة 55، ثم لعب فهد علي بدلاً من علي اسد بالدقيقة 62، وعلى الرغم من هذه التغييرات ظلت الافضلية للمرخية الذي سعى بقوة لافتتاح التسجيل.

 

وبانتصاف الشوط الثاني اصبحت الافضلية لمصلحة السد الذي هاجم بقوة من اجل احراز هدفه الاول واهدر لاعبيه عدة فرص مؤكدة، في الوقت الذي حاول فيه المرخية الاعتماد عل المرتدات السريعة واستغلال تقدم لاعبي السد الى الامام .

 

 واشتدت المنافسة بين الفريقين بالدقائق الاخيرة بحثاً عن هدف الفوز، الا انهما أخفقا في استغلال الفرص التي اتيحت لهما لتنتهي  المباراة بالتعادل السلبي.