تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : السيلية 1 - 1 العربي

12/01/2018

دوري نجوم QNB : السيلية 1 - 1 العربي


 

تعادل فريقا العربي والسيلية بهدف لكل في المباراة التي استضافها ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ضمن الجولة 12 لدوري نجوم QNB، بعد مباراة متكافئة من الفريقين، ونجح العربي في حسم الشوط الاول لمصلحته بهدف أحمد فتحي في الدقيقة 45، وعادل عبدالرحمن الحرازي للسيلية في الدقيقة 76. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد السيلية الى 20 نقطة، والعربي الى 10.

 

 جاءت بداية  الشوط الاول من هذه المباراة سلبية من ناحية الهجوم، فلم نشهد الكثير من الفرص الحقيقية التي تهدد المرمى، وبالمقابل فيمكن التأكيد بان العربي كان الأفضل على مستوى الاستحواذ خاصة في الـ 20 دقيقة الاولى، ولكنها افضلية تعتمد على الاستحواذ في منطقة بناء الهجمات، دون ان تتخطاها لتترجم الى أهداف.

 

ولم يتعرض حارسي المرمى لاختبارات حقيقية طيلة الشوط، ولم نشهد سوى تسديدتين أو ثلاث فقط، ولكنها كانت ضعيفة.. منها تسديدة لجارديل لاعب العربي في الدقيقة 19 ولكنها مرت بعيدة عن مرمى عبدالرحمن عبدالعزيز، وتسديدة لفلانتين لازار مهاجم السيلية في الدقيقة 24 ابعدها مسعود زراعي، وثالثة لفاغنر في الدقيقة 37 مرت على يمين الحارس مسعود زراعي الى ركلة مرمى للعربي.

 

السيلية نشط بشكل واضح في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وضغط بقوة من أجل تسجيل هدف يذهب به الى غرف تبديل الملابس ولكن دفاع العربي بقيادة سعد ناطق كان له بالمرصاد وافسد كل محاولاته،كما أن أحمد فتحي نجح في وضع العربي في المقدمة من كرة مرتدة وصلته لينطلق بها بسرعة  ويتخطى حمد العبيدي حتى يصل الى مواجهة الحارس ليضعها في المرمى وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الاول.

 

الشوط الثاني بدأ بايقاع مرتفع.. وهجوم ضاغط من جانب الفريقين. السيلية لتعويضه تأخره بهدف، والعربي لتعزيز تقدمه.. وشهدت الدقيقة 50 كرة عرضية للعربي نتيجة مخالفة مع أحمد فتحي نفذها خلفان ابراهيم أمام المرمى السيلاوي ارتقى لها سعد ناطق برأسية ولكنها مرت بجوار المرمى. وتلتها تسديدة من جاسر يحيى اصطدمت بالدفاع.

 

وكاد لازار ان يعود بالسيلية في الدقيقة 61 بعد خطأ في اعادة الكرة الى حارس المرمى من المدافع يوسف رمضان برأسية، ولكن الحارس مسعود زراعي نجح في ابعاد الكرة في اللحظة الاخيرة.

 

وضغط السيلية بقوة من أجل الوصول الى التعادل وسط تراجع واضح من لاعبي العربي من اجل حماية مرماهم، ونجح السيلية من خلال هذا الضغط في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 76 بعد عرضية من لازار عبرت من الجميع الى عبدالرحمن الحرازي الذي سدد بقوة في المرمى.

 

بعد الهدف حاول الفريقين حسم المباراة، فشهدنا انطلاقة لخلفان ابراهيم وتسديدة ضعيفة في يد حارس مرمى السيلية، ثم ضاعت فرصة أخرى للسيلية من رأسية عبدالرحمن الحرازي التي مرت أعلى العارضة. ثم تسديدة قوية من فاغنر في الدقيقة 88 شهدت تألقاً واضحاً لمسعود زراعي حارس العربي الذي أبعدها الى ركلة ركنية.

 

بعد هذه الفرصة تواصلت المباراة في دقائقها الأخيرة الفريقين من أجل الفوز ولكن بدون ان ينجح أي منهما في الوصول الى مرمى الآخر حتى اعلن الحكم نايف قادري عن نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.