تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : نادي قطر 0 – 6 الدحيل

13/01/2018

دوري نجوم QNB : نادي قطر 0 – 6 الدحيل


 

 استهل الدحيل مشواره في القسم الثاني لدوري نجوم QNB بفوز عريض على نادي قطر بستة أهداف دون رد ضمن لقاءات الأسبوع الثاني عشر والذي أقيم بين الفريقين على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر مساء السبت.

 

وتفوق الدحيل بكل شئ في حين لم يقدم فريق قطر اي شئ ليعود الى القاع بنقاطه الثمانية بفارق الاهدف عن المرخية، فيما تفرد الدحيل بالقمة برصيد 32 نقطة.

 

 وقد فرض الدحيل سيطرته على معظم مجريات الشوط الاول باستثناء بعض الدقائق التي عاش فيها فريق قطر صحوة لم تستمر طويلاً، وتوالت المحاولات الهجومية للدحيل الذي لعب بمحترفيه الاربعة، فيما لعب قطر بمحترف واحد هو برونو جالو، وصنع الهجوم اكثر من فرصة امام مرمى قطر عبر الثلاثي العربي والمساكني ونام تاي هي،  فضلاً عن الكرات التي كانت تنطلق من الاطراف حيث مراد ناجي وعلي عفيف.

 

 وقد نجح حارس نادي قطر ان يرد اكثر من كرة خطيرة صوب مرماه، فيما لاحت بعض الفرص امام لاعبي قطر كان ابرزها كرة جاسم الهاشمي العرضية التي لم تجد من يكملها الى المرمى، وقد اعتمد قطر على الكرات المرتدة التي كانت تبحث عن فهد خلفان الا ان دفاع الدحيل تصدى لها.

 

 ثم سجل بعد ذلك الدحيل الهدف الاول عن طريق يوسف العربي من كرة مررها بالعمق لوكاس واكملها العربي برأسه الى شباك الهيل بالدقيقة 38، وجاء الهدف في الوقت كان فريق قطر قد تحركت خطوطه للأمام، الا انه افتقد للفاعلية بالامام وحاول ان يراهن على التنظيم الدفاعي.

 

 وبعدها شدد الدحيل من محاولات حتى نجح محمد موسى من اضافة الهدف الثاني بالدقيقة 44 من كرة ركنية ابعدت وعادت اليه بالجزاء ليسددها مباشرة الى الشباك بالدقيقة 44 لينتهي الشوط الاول بهدفين نظيفين.

 

وفي الشوط الثاني كانت دقائقه للدحيل بلا اي خطورة من قبل لاعبي قطر، ونجح في ان يسجل أربعة اهداف في الدقائق التي مرت ثقيلة على لاعبي قطر وسريعة على الدحيل، حيث استطاع يوسف العربي من اضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء بالدقيقة 54 والتي حصل عليها اللاعب نفسه، واضاف الهدف الرابع يوسف المساكني بمجهود فردي عبر الدفاع وسدد للشباك بالدقيقة 69.

 

وعاد النجم يوسف العربي وسجل الخامس لفريقه والثالثة له ( هاتريك ) بالدقيقة 91، قبل أن يختتم يوسف المساكني الاهداف بتسجيله للهدف السادس في الدقيقة 93 من كرة بالجزاء مستغلاً انهيار دفاع نادي قطر، وبعدها تنتهي المباراة بتلك النتيجة وهي فوز الدحيل بستة أهداف دون رد ليعزز صدرته لدوري نجوم QNB .