مباراة الأسبوع

مباراة الأسبوع الثامن: العربي VS الريان

14/11/2017

مباراة الأسبوع الثامن: العربي VS الريان


 

دوري نجوم QNB – موسم 2017 / 2018

استاد حمد الكبير- النادي العربي

الأحد 19 نوفمبر 2017 – الساعة 18:10

 

جماهير العربي والريان خاصة ودوري نجوم QNB بشكل عام سيكونو على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل وقمة جماهيرية كبيرة تجمع بين العربي والريان على استاد حمد الكبير بالنادي العربي مساء الأحد 19 نوفمبر في تمام السادسة وعشر دقائق مساءً ضمن مباريات الأسبوع الثامن لدوري نجوم QNB .

 

ويدخل كل فريق المباراة بهدف الفوز لمواصلة السعي نحو تحقيق الطموحات والأهداف، فالعربي يريد إيقاف سلسلة خسائر النقاط التي تعرض لها منذ إنطلاق دوري هذا الموسم، في المقابل فالريان يطمح للمزيد بعد النتائج الإيجابية الجيدة التي حققها في الآونة الأخيرة.

 

العربي يخوض اللقاء ولديه 5 نقاط يحتل بهم المركز التاسع ضمن الترتيب العام للأندية قبل إنطلاق مباريات الأسبوع الثامن، في المقابل فالريان لديه 18 نقطة يحتل بهم المركز الثاني بفارق الأهداف عن السد وخلف الدحيل المتصدر الذي لديه 19 نقطة.

 

وبالرغم من موقف الفريقين المختلفين في الدوري ونتائجهما المتباينة إلا أن مواجهاتهما لاتعرف التوقعات ودائماً ماتحفل بالقوة والمتعة والندية، فهل ستتواصل الندية والتحديات في مباراة الأحد القادم؟

 

ويخوض العربي المباراة وهو تحت قيادة فنية جديدة بعدما تم إعفاء المدرب السابق قيس اليعقوبي ليتولى المهمة بدلاً منه الكرواتي لوكا بوناسيتش الذي يعرف فرق الدوري جيداً، حيث سبق له ودرب الأهلي والشحانية وحقق معهما نتائج جيدة في بعض المباريات، وبالتالي فلايمكن إعتبار أن المدرب لوكا جديد ولايعرف المنافسين بالرغم من أن الفرق قد أجرت تغييرات كثيرة على لاعبيها.

 

وجاء تغيير المدرب اليعقوبي بعد سلسلة النتائج المتواضعة التي لم ترضٍ الجماهير أو إدارة النادي التي رأت أن تغيير المدرب قد يكون مخرج من تردي وتراجع نتائج الفريق الذي حصل على 5 نقاط فقط من 7 مباريات وهو معدل لايتناسب مع طموحات ولا إمكانيات العربي ولاعبيه وجماهيره وإدارته.

 

في المقابل فالريان لديه استقرار كبير ويحقق نتائج مميزة جعلته يصعد للوصيف بفارق نقطة عن الدحيل المتصدر لكنه بكل تأكيد يطمح للصدارة وهو ماسيعمل عليه المدرب لاودروب وجهازه المعاون ولاعبيه في المباريات المقبلة، ولاشك فالرهيب لايريد خسارة أي نقطة لأنه يعرف أن ذلك لايخدم طموحاته وتطلعاته المتمثلة في المنافسة على الدرع.

 

ومما يشير إلى أن المباراة ستكون مثيرة وقوية وجود نجوم مميزين وعلى مستوى عالٍ في كلا الفريقين من أمثال: خلفان إبراهيم خلفان ودييجو جارديل ومارديك مارديكيان وعمار الجمل وأحمد خلفان وغيرهم من نجوم العربي، و تاباتا وسيبستيان سوريا ومحسن متولي وعبدالرزاق حمدالله وفييرا ومحمد علاء وغيرهم من نجوم الريان.

 

وكان العربي قد تعادل في الأسبوع السابع مع الخريطيات بهدف لكل منهما، في المقابل فاز الريان على نادي قطر بهدفين دون رد في نفس الجولة والتي توقف الدوري بعدها بسبب الاستحقاقات الدولية، وتم خلال تلك الفترة إقامة الجولتين الثالثة والرابعة في بطولة كأس QSL والتي فاز فيهما الريان على المرخية ثم أم صلال وتأهل إلى الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية وفي إنتظار تحديد الفريق الثاني الذي سيرافقه وذلك خلال مباريات الجولة الخامسة والأخيرة في دور المجموعات، أما العربي  فخسر في الجولة الثالثة من الأهلي ثم فاز على السد في الجولة الرابعة ولديه الفرصة لمرافقة الريان للدور نصف النهائي ثاني عن مجموعته الثانية، وسيلعب الفريقين مع بعضهما أيضاً في الجولة الخامسة والأخيرة لكأس QSL.